Shabwah University

University News

Home > News > قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة

قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة

 
في إطار الاستعدادات والترتيبات لإستقبال العام الجامعي الجديد ألتقى الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة، يرافقه الأستاذ الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور خالد خميس بن سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش، حيث عبر الأخ رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على ما قدمه ويقدمه من تسهيلات وتعاون وتنسيق مع الجامعة خصوصا في الكادر والمباني.
وأشار الأخ رئيس الجامعة إلى أن زيارتنا اليوم إلى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هو تجسيد للدور الريادي الذي يجب أن يقوم به قطاع التعليم في المحافظة بمراحله المختلفة الأساسي والثانوي والجامعي، بدعم ومؤازرة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة، للقضاء على كثير من الظواهر السلبية التي تعود بالمحافظة وأبنائها إلى غياهب الجهل والتخلف.
وأكد الأخ رئيس الجامعة إلى أن العملية التعليمية متكاملة، وإن المخرجات المتميزة في التعليم الأساسي والثانوي هي النواة والمنطلق لمخرجات نوعية في الجامعة.. فنتطلع في هذا اللقاء للتنسيق بين الجامعة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ووضع آلية للحفاظ على العملية التعليمية في الجامعة ومدارس المحافظة المختلفة، حيث يوجد عدد من كوادر الجامعة المنقولين من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لم تستكمل لهم عملية الخفض والإضافة نظرا للظروف الحالية التي يمر بها البلد، كما أن الجامعة تستخدم عدد من مرافق التربية والتعليم في العاصمة عتق بشكل مؤقت لحين توافر مبان دائمة لبعض الكليات. بالمقابل فإن الجامعة على إستعداد لتزويد مكاتب التربية والتعليم في المحافظة والمديريات بالخبرات والاستشارات التي يحتاجونها، وتزويد مدارس المحافظة بطلبة كليتي التربية عتق وبيحان الخريجين وعلى وشك التخرج للتطبيق في بعض المدارس والمساهمة في سد نقص المعلمين فيها، وكذلك التنسيق مع بعض أساتذة الجامعة في بعض التخصصات النادرة لتقديم خدمات تعليمية لبعض مدارس المحافظة عند الحاجة.
من جانبه عبر الأستاذ سالم محمد حنش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن شكره وامتنانه لقيادة الجامعة بهذه الزيارة، وأثناء على الجهود التي يقومون بها في بناء هذا الصرح العلمي الكبير الذي يعد محل فخر للجميع.
وأعرب الأخ مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عن استعداده في تقديم كافة التسهيلات الممكنة للجامعة ومنتسبيها، وفق الآلية التي حددتها رئاسة الجامعة، والحرص الذي أبداه الأخ رئيس الجامعة ونوابه لخدمة ونجاح العملية التعليمية في الجامعة ومدارس المحافظة.

Recent News

قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة
9/13/2023ByAdmin 2
رئيس جامعة شبوة يتفقد مشروع بناء قاعة كلية الإدارة والاقتصاد
9/12/2023ByAdmin 2
قيادة جامعة شبوة تطلع على الاحتياجات العاجلة لكليتي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والتربية عتق
9/11/2023ByAdmin 2
مجلس جامعة شبوة يناقش تقارير الإنجاز لخطط نيابات رئاسة الجامعة والاستعداد للعام الجامعي الجديد
9/10/2023ByAdmin 2
صدور العدد الأول من المجلد الأول لمجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية
9/5/2023ByAdmin 2
يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة
8/27/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة توقع إتفاقية صرف مرتبات موظفيها مع بنك البسيري
8/23/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تناقش عروض البنوك المعتمدة بصرف المرتبات
8/22/2023ByAdmin 2
بدء عملية تسجيل الدفعة الأولى في برامج الدراسات العليا بجامعة شبوة
8/15/2023ByAdmin 2
رئيس الجامعة يلتقي مدير عام شركة سهام الشرق للتجارة والتسويق المحدودة
8/6/2023ByAdmin 2