Shabwah University

University News

Home > News > في الذكرى الثانية لإنطلاق جامعة شبوة مجلس الجامعة يقف أمام الإنجازات المحققة

في الذكرى الثانية لإنطلاق جامعة شبوة مجلس الجامعة يقف أمام الإنجازات المحققة

 
عقد صباح اليوم الأحد في ديوان رئاسة جامعة شبوة إجتماع مجلس الجامعة في دورته الثانية لعام 2023م برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة.
وفي بداية الاجتماع بارك الأخ رئيس الجامعة لأعضاء المجلس وكافة منتسبي الجامعة قدوم شهر رمضان المبارك وكذلك الذكرى السنوية الثانية لإنطلاق جامعة شبوة والتي أضحت عماد التعليم العالي في محافظة شبوة وإحدى أهم مرتكزاته على مستوى البلد عموماً.
وقدم الأخ رئيس الجامعة تقريراً مفصلاً عن الإنجازات التي تحققت في الجامعة في عامها الثاني في الجوانب الأكاديمية والدراسات العليا والبحث العلمي وكذلك في شؤون الطلاب، كما تطرق التقرير إلى ما أنجز في الجوانب الإدارية والمالية بالجامعة، وفي مجال المباني والمنشآت والتجهيزات والمختبرات العلمية، والفعاليات العلمية التي أقامتها الجامعة خلال العام المنصرم من ندوات وورش علمية ودورات تدريبية، وكذلك مشاركات في فعاليات علمية داخلياً وخارجياً .
كما تطرق تقرير رئيس الجامعة إلى المراكز العلمية التي تم استحداثها في العام المنصرم، وتأسيس مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية، وكذا المراجع العلمية والأثاث والتجهيزات التي تم توفيرها لجميع كليات الجامعة. بالإضافة إلى تحسين الوضع المادي لمنتسبي الجامعة من خلال المساعدة المالية المقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة. وتطرق التقرير لفتح برامج جديدة للدراسات العليا في الأقسام العلمية التي انطبقت عليها الشروط اللازمة لذلك.
كما ناقش الاجتماع تقارير مفصلة حول النشاطات المحققة في نيابات رئاسة الجامعة في عامها الثاني، حيث قدم الأستاذ الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية تقريراً مفصلاً عن نيابة الشؤون الأكاديمية بالجامعة. وقدم الأستاذ الدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي تقريراً مفصلاً حول نشاط نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي خلال العام الثاني لإنطلاق الجامعة، فيما قدم الأستاذ الدكتور خالد خميس بن سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب تقريراً مفصلاً عن الأنشطة والفعاليات المحققة في نيابة شؤون الطلاب خلال العام الماضي.
كما تطرق مجلس الجامعة إلى مناقشة محاضر المجالس العليا بالجامعة ومجالس الكليات، والمواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها المعالجات المناسبة.
واستعرض المجلس في بداية الاجتماع محضر دورته السابقة ووافق عليه.

Recent News

قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة
9/13/2023ByAdmin 2
رئيس جامعة شبوة يتفقد مشروع بناء قاعة كلية الإدارة والاقتصاد
9/12/2023ByAdmin 2
قيادة جامعة شبوة تطلع على الاحتياجات العاجلة لكليتي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والتربية عتق
9/11/2023ByAdmin 2
مجلس جامعة شبوة يناقش تقارير الإنجاز لخطط نيابات رئاسة الجامعة والاستعداد للعام الجامعي الجديد
9/10/2023ByAdmin 2
صدور العدد الأول من المجلد الأول لمجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية
9/5/2023ByAdmin 2
يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة
8/27/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة توقع إتفاقية صرف مرتبات موظفيها مع بنك البسيري
8/23/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تناقش عروض البنوك المعتمدة بصرف المرتبات
8/22/2023ByAdmin 2
بدء عملية تسجيل الدفعة الأولى في برامج الدراسات العليا بجامعة شبوة
8/15/2023ByAdmin 2
رئيس الجامعة يلتقي مدير عام شركة سهام الشرق للتجارة والتسويق المحدودة
8/6/2023ByAdmin 2