Shabwah University

University News

Home > News > إجتماع مجلس جامعة شبوة عن دورته الثانية يتخذ عددا من القرارات والتوصيات الهامة.

إجتماع مجلس جامعة شبوة عن دورته الثانية يتخذ عددا من القرارات والتوصيات الهامة.

ترأس الدكتور/ توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة ، صباح اليوم الأربعاء إجتماع مجلس جامعة شبوة عن دورته الثانية للعام الحالي 2021م للوقوف أمام توصيات اللجنة الإشرافية العليا لتحديث وتطوير كليات جامعة شبوة وإستحداث كليات جديدة ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بإنطلاق العام الجامعي الجديد.
وافتتح الدكتور توفيق باسردة رئيس الجامعة الإجتماع بكلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً وهنأ عمداء كليتي التربية والنفط الجدد وتمنى لهم التوفيق والنجاح كما قدم الشكر للعمداء السابقين على ما بذلوه من جهود في بناء الكليات متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الجديدة في رئاسة الجامعة كما أشاد بجهود المشاركين في الورش العلمية التي أقامتها الجامعة لاستحداث وتطوير الكليات .
وناقش الإجتماع عدداً من النقاط الأساسية التي تمثلت بمحضر إجتماع الدورة الأولى للعام الحالي وتوصيات اللجنة الإشرافية العليا لإستحداث وتطوير الكليات وإقرار هوية الجامعة وتحديد موعد بدء التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد وترتيب أوضاع الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة وحصر أصول وممتلكات الجامعة في جميع الكليات .
وبناء على توصيات اللجان المكلفة وتوصيات الورش العلمية لإستحداث وتطوير الكليات أقر مجلس الجامعة تعديل أسم كلية التربية شبوة إلى كلية التربية عتق كما أقر ترتيب الأقسام العلمية في كلية التربية عتق بحسب الآتي : قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية ويضم : تخصص لغة عربية , وتخصص دراسات إسلامية وعلوم قرآن. قسم جغرافيا / تاريخ , ويضم : تخصص الجغرافيا ، وتخصص التاريخ . قسم اللغة الإنجليزية . قسم كيمياء / أحياء ويضم : تخصص كيمياء ، وتخصص أحياء . قسم رياضيات / فيزياء ، ويضم : تخصص رياضيات وتخصص فيزياء واستحداث قسم معلم مجال ويضم تخصص معلم مجال إجتماعات ، وتخصص معلم مجال علوم .
كم أقر المجلس تعديل سنوات الدراسة في كلية النفط والمعادن إلى خمس سنوات وتضم الأقسام الآتية قسم الهندسة الجيولوجية وقسم هندسة النفط والغاز مع اعتماد اللغة الإنجليزية لغة التدريس في الكلية ونقل قسم اقتصاديات وإدارة النفط إلى كلية الإدارة والإقتصاد تحت مسمى قسم اقتصاديات النفط واستحداث قسم هندسة التعدين في كلية النفط والمعادن إبتداء من هذا العام .
وأقر المجلس إنشاء كلية تحت مسمى كلية الإدارة والإقتصاد ، وتضم الأقسام الآتية: قسم المحاسبة وقسم إدارة الأعمال وقسم إقتصاديات النفط ( المنقول من كلية النفط والمعادن )
كما أقر إنشاء كلية تحت مسمى كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وتضم الأقسام الآتية: قسم علوم الحاسوب وقسم تقنية المعلومات.
كما أقر مجلس الجامعة بدء التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد في جميع الكليات الحالية والمستحدثة ابتداء من تاريخ 2021/9/8م وحتى تاريخ 2021/9/23م إلى جانب إقراره شعار وهوية الجامعة وخرج المجلس بعدد من التوصيات وتشكيل لجان لترتيب أوضاع الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة وحصر أصول وممتلكات الجامعة في جميع الكليات.
حضر الاجتماع كلاً من الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية
والدكتور خالد خميس سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور عوض عاتق سالم عميد كلية التربية عتق والدكتور عمار صالح حبتور عميد كلية النفط والمعادن والدكتور محمد ابو بكر شوبان عميد كلية التربية بيحان والدكتور أحمد أمصبح الأمين العام للجامعة والأستاذ طارق الهيج الأمين العام المساعد للجامعة والدكتور مهدي راشد القباص مسجل عام الجامعة والأستاذ محمد عبد الله طالب مدير عام مكتب رئيس الجامعة .
 

Recent News

قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة
9/13/2023ByAdmin 2
رئيس جامعة شبوة يتفقد مشروع بناء قاعة كلية الإدارة والاقتصاد
9/12/2023ByAdmin 2
قيادة جامعة شبوة تطلع على الاحتياجات العاجلة لكليتي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والتربية عتق
9/11/2023ByAdmin 2
مجلس جامعة شبوة يناقش تقارير الإنجاز لخطط نيابات رئاسة الجامعة والاستعداد للعام الجامعي الجديد
9/10/2023ByAdmin 2
صدور العدد الأول من المجلد الأول لمجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية
9/5/2023ByAdmin 2
يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة
8/27/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة توقع إتفاقية صرف مرتبات موظفيها مع بنك البسيري
8/23/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تناقش عروض البنوك المعتمدة بصرف المرتبات
8/22/2023ByAdmin 2
بدء عملية تسجيل الدفعة الأولى في برامج الدراسات العليا بجامعة شبوة
8/15/2023ByAdmin 2
رئيس الجامعة يلتقي مدير عام شركة سهام الشرق للتجارة والتسويق المحدودة
8/6/2023ByAdmin 2