Shabwah University

University News

Home > News > ورشة علمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة حول توصيف برنامج بكالوريوس الطب العام والجراحة.

ورشة علمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة حول توصيف برنامج بكالوريوس الطب العام والجراحة.

نظمت "كلية الطب والعلوم الصحية" بجامعة شبوة صباح اليوم الأربعاء ورشة علمية حول" توصيف برنامج بكالوريوس الطب العام والجراحة " برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو، ورئيس جامعة شبوة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ عبدربه هشلة ناصر ومشاركة نواب رئيس الجامعة ونخبة واسعة من الأكاديميين والمتخصصين.
وفي حفل الإفتتاح للورشة عبر الأستاذ الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة عن سعادته بإنطلاق كليات الجامعة بما فيها كلية الطب والعلوم الصحية الكلية المحورية في الجامعة، التي كانت حلم يراود أبناء شبوة وأصبحت اليوم حقيقة، مؤكداً أن جامعة شبوة ستشكل نقلة وإضافة نوعية لمحافظة شبوة وللوطن عموما وسترفد كافة التخصصات بمخرجات جامعية متميزة، مثمناً رعاية ودعم السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة ألا محدود رغم الظروف التي تمر بها البلاد.. متمنياً أن تكون مخرجات هذه الورشة على قدر التطلعات وأن تسهم في بناء كلية الطب بناءً علميا صحيحاً ومتينا.
فيما أكد الأستاذ عبدربه هشلة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أن جامعة شبوة هي المشروع الأهم للمحافظة وسترفع معاناة طلابنا الدارسين في المحافظات المجاورة مثمناً دور رئاسة الجامعة وجهودها الجبارة في تأسيس الكليات النوعية الجديدة .
هذا وأشار الدكتور رويس بن لكسر عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الورشة تهدف إلى تحديد ما نريده في الكلية من طالب الطب خلال أعوام الدراسة القادمة وهي أول خطوات الإعتماد الأكاديمي وعلى أساسها تبنى مناهج الكلية و تتبرمج لكل سنوات الدراسة في الكلية، مضيفاً أن الكلية ستبدأ على أسس صحيحة وواضحة ستسهم في إخراج كادر مؤهل يستطيع أن يواجه المتغيرات في الحياة العملية بشكل عام والطبية بشكل خاص.
بعد ذلك بدأت جلسات العمل في هذه الورشة التي تستمر على مدى يومين متتاليين في مدينة عتق والتي يديرها خبير الجودة والتطوير الأكاديمي الأستاذ الدكتور خالد زين السقاف من جامعة عدن.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي امتدداد للورش العلمية التي عقدتها جامعة شبوة خلال الفترة الماضية لتحديث الكليات القائمة واستحداث كليات وأقسام نوعية جديدة في الجامعة.
 

Recent News

قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة
9/13/2023ByAdmin 2
رئيس جامعة شبوة يتفقد مشروع بناء قاعة كلية الإدارة والاقتصاد
9/12/2023ByAdmin 2
قيادة جامعة شبوة تطلع على الاحتياجات العاجلة لكليتي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والتربية عتق
9/11/2023ByAdmin 2
مجلس جامعة شبوة يناقش تقارير الإنجاز لخطط نيابات رئاسة الجامعة والاستعداد للعام الجامعي الجديد
9/10/2023ByAdmin 2
صدور العدد الأول من المجلد الأول لمجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية
9/5/2023ByAdmin 2
يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة
8/27/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة توقع إتفاقية صرف مرتبات موظفيها مع بنك البسيري
8/23/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تناقش عروض البنوك المعتمدة بصرف المرتبات
8/22/2023ByAdmin 2
بدء عملية تسجيل الدفعة الأولى في برامج الدراسات العليا بجامعة شبوة
8/15/2023ByAdmin 2
رئيس الجامعة يلتقي مدير عام شركة سهام الشرق للتجارة والتسويق المحدودة
8/6/2023ByAdmin 2