Shabwah University

University News

Home > News > رئيس جامعة شبوة يدشن مشروع تأسيس وإصدار مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية

رئيس جامعة شبوة يدشن مشروع تأسيس وإصدار مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية

دشن الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة، ومعه الأستاذ الدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذ الدكتور خالد خميس بن سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب صباح اليوم في ديوان رئاسة الجامعة مشروع تأسيس وإصدار مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية، حيث قدم الأستاذ الدكتور حسين علي حبتور المشرف على المشروع عرضاً مفصلاً عن طبيعة وأهمية هذا المشروع العلمي الهام للجامعة ومنتسبيها وللمهتمين بالعمل العلمي والبحثي وللمجتمع بشكل عام، المتضمن تأسيس وإصدار مجلة علمية دورية محكمة تصدر عن جامعة شبوة تكون مصدراً موثوقاً ترفد الباحثين والمهتمين بالمعلومات الموثوقة التي تتصف بالحداثة ومواكبة التطورات العلمية في شتى مجالات المعرفة، مستعرضا رؤية المجلة ورسالتها وأهدافها.
وتطرق المشروع إلى شروط القبول وقواعد النشر في المجلة، وعملية تقييم وتحكيم الأبحاث العلمية المقدمة للنشر فيها، والمواد العلمية التي تنشرها المجلة في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية، وكذلك المتطلبات المادية والتقنية اللازمة لنجاحها.
وأوضح الدكتور حسين حبتور أن المجلة سوف تصدر باللغتين العربية والإنجليزية، وسوف يصدر أول عدد منها ورقياً والكترونياً وسوف تكون لها مساحة خاصة على الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة شبوة.
كما استعرض المشروع نماذج مقترحة للمجلة، وهيئة التحرير التي تمثل نخبة من الأساتذة الأكفاء من أكاديميي جامعة شبوة، وكذا الهيئة الاستشارية للمجلة المكونة من عدد من الخبراء الأكاديميين والاستشاريين المختصين من عدد من الجامعات المحلية والعربية والدولية.
وقد أعرب الأخ رئيس الجامعة ونوابه والحاضرين عن إرتياحهم الكبير للعرض الذي قدمه الأستاذ الدكتور حسين علي حبتور لمشروع تأسيس وإصدار مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية، والذي يعطي إنطباعاً رائعا لإنطلاقة سليمة للمجلة قادرة أن تحجز لها مكاناً مرموقاً في مصاف المجلات العلمية المعتمدة.
كما قدم رئيس الجامعة شكره وتقديره للأستاذ الدكتور حسين حبتور على الجهد المبذول في إظهار هذا العمل بالشكل المطلوب، وحثه على أهمية الإسراع في إصدار العدد الأول من المجلة لما لها من أهمية بالغة في الارتقاء بمستوى البحث العلمي ومساعدة الباحثين في نشر أبحاثهم العلميه عبر هذا الصرح العلمي الكبير الذي سيخدم الجامعة خاصة والمجتمع بشكل عام.
الجدير بالذكر أن مجلس جامعة شبوة قد أقر في دورة سابقة له إنشاء وإصدار مجلة علمية دورية محكمة تصدر عن جامعة شبوة تسمى "مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية".
حضر حفل التدشين الدكتور أحمد صالح عبدالحق عميد كلية الإدارة والاقتصاد وعدد من الأساتذة والمختصين.

Recent News

قيادة جامعة شبوة تلتقي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة
9/13/2023ByAdmin 2
رئيس جامعة شبوة يتفقد مشروع بناء قاعة كلية الإدارة والاقتصاد
9/12/2023ByAdmin 2
قيادة جامعة شبوة تطلع على الاحتياجات العاجلة لكليتي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والتربية عتق
9/11/2023ByAdmin 2
مجلس جامعة شبوة يناقش تقارير الإنجاز لخطط نيابات رئاسة الجامعة والاستعداد للعام الجامعي الجديد
9/10/2023ByAdmin 2
صدور العدد الأول من المجلد الأول لمجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية
9/5/2023ByAdmin 2
يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة
8/27/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة توقع إتفاقية صرف مرتبات موظفيها مع بنك البسيري
8/23/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تناقش عروض البنوك المعتمدة بصرف المرتبات
8/22/2023ByAdmin 2
بدء عملية تسجيل الدفعة الأولى في برامج الدراسات العليا بجامعة شبوة
8/15/2023ByAdmin 2
رئيس الجامعة يلتقي مدير عام شركة سهام الشرق للتجارة والتسويق المحدودة
8/6/2023ByAdmin 2