Faculty News

Faculty of Medicine

Home > Faculty of Medicine > Faculty News > يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة

يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة

جرى صباح اليوم في جامعة شبوة عملية إمتحان المفاضلة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية للعام الجامعي 2023م/ 2024م، حيث دشن العملية الامتحانية التي تقدم لها أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة الإخوة نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محسن حسن باحاج نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور خالد خميس بن سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، بمرافقة عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور علي عوض حبتور، وأمين عام الجامعة الدكتور أحمد محمد أمصبح، وتمت العملية الامتحانية في أجواء يسودها التنظيم الرائع والانسيابية في كل مراحلها منذ إستقبال الطلبة في الصباح الباكر وتوزيعهم على مقاعدهم الامتحانية وإنتهاء بتسليم ملفات الإجابات وتسليم محاضر القاعات من قبل المراقبين.
الجدير بالذكر، إن عملية القيد والتسجيل للطلبة الراغبين الالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة قد بدأت في السادس عشر من شهر يوليو المنصرم واستمرت حتى السادس عشر من الشهر الحالي، وبلغ عدد المتقدمين 465 طالبا وطالبة يحق لهم التنافس اليوم على مقاعد الكلية السبعين المتاحة في نظامي التعليم العام والنفقة الخاصة. ويشكل الطلبة المتقدمين من محافظة شبوة حوالي 60% من إجمالي المتقدمين وباقي النسبة موزعة على الطلبة المتقدمين من المحافظات الأخرى. وأقيمت في وقت سابق بالجامعة دورة تقوية في مفردات مقررات امتحان المفاضلة للمتقدمين للالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية على مدى أسبوعين كاملين والتحق بها عدد كبير من الطلاب والطالبات.
كما حضر تدشين العملية الامتحانية كل من الدكتور طارق الهيج الأمين العام المساعد بالجامعة، والدكتور مهدي القباص المسجل العام بالجامعة، والدكتور ماجد بارحمة مدير عام الشؤون التعليمية، والأستاذ محمد عبدالله طالب مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

Recent News

يتنافس اليوم أكثر من أربعمائة وستين طالبا وطالبة على مقاعد الطب البشري بجامعة شبوة
8/27/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تدشن التنسيق والقبول للعام الجامعي 2024/2023م كلية الطب والعلوم الصحية
7/16/2023ByAdmin 2
جامعة شبوة تدشن الامتحانات النهائية في جميع كلياتها
7/9/2023ByAdmin 2
كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة تقيم ندوة علمية حول إرتفاع ضغط الدم
6/11/2023ByAdmin 2
طلاب وطالبات المستوى الثاني بكلية الطب بجامعة شبوة يقومون بزيارة ميدانية لمصنع مياه الغيث
6/7/2023ByAdmin 2
رئيس جامعة شبوة يتفقد مختبرات كلية الطب والعلوم الصحية
2/15/2022Bysuper admin
محافظ شبوة يزور مبني رئاسة جامعة شبوة وكلية الطب لمتابعة أعمال الإنشاء والتطوير.
11/16/2021Bysuper admin
عقد اليوم في ديوان رئاسة جامعة شبوة إجتماع للجنة القبول والتسجيل في كلية الطب والعلوم الصحية برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة
11/16/2021Bysuper admin
كلية الطب والعلوم الصحية - جامعة شبوة تدشن إجراءات القبول والتسجيل
11/1/2021Bysuper admin
ورشة علمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة حول توصيف برنامج بكالوريوس الطب العام والجراحة.
10/13/2021Bysuper admin